منتدى احبك للابد
اهلا وسهلا بك ايها الزائر فى منتدى احبك للابد

منتدى احبك للابد

ثـقـأفه - آخـبـآر - فـن - آخـر صـيحـآت آلـمـوضـه - ألـشـعـر وآلآدب - إسـلآمـيـآت - حـوآرآت جـآده وشـيـقـه - آغـآنـى - آفـلآم عـآلـمـيـه - مـسـرحـيـآت
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اعتزار من القلب
السبت سبتمبر 01, 2012 8:42 pm من طرف بشتكها

» خخخخخخخخخخخخخخخ
السبت سبتمبر 01, 2012 8:36 pm من طرف بشتكها

» شاهد مى عز الدين بلوك الشيطانة
السبت سبتمبر 01, 2012 8:32 pm من طرف بشتكها

» ننننننننننننن
السبت سبتمبر 01, 2012 8:19 pm من طرف بشتكها

» لعبة مضحكة =))
السبت سبتمبر 01, 2012 8:10 pm من طرف بشتكها

» الورقة والقلم
السبت سبتمبر 01, 2012 8:08 pm من طرف بشتكها

» مشكلتي
السبت سبتمبر 01, 2012 7:49 pm من طرف بشتكها

» الى اختى المسلمة
الأربعاء يناير 11, 2012 10:47 pm من طرف العاشق الحزين

» angelina-jolie
الجمعة سبتمبر 23, 2011 11:05 pm من طرف شمس


شاطر | 
 

 سيدتي» جمعت نانسي وهيفاء وهبي واليسا في أول وأوسع استفتاء من نوعه في العالم العربي لمن منح المصريون أصواتهم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
FIGO
برنس المنتدى
برنس المنتدى
avatar

الوظيفه : رجل اعمال
الاهتمام : رياضه
ذكر البلد : مصر (بورسعيد)
عدد المساهمات : 104
نقاط : 257
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/07/2010
العمر : 31
الموقع : www.fouaad61@yahoo.com
المزاج : برنس

مُساهمةموضوع: سيدتي» جمعت نانسي وهيفاء وهبي واليسا في أول وأوسع استفتاء من نوعه في العالم العربي لمن منح المصريون أصواتهم؟    الأربعاء يوليو 07, 2010 7:14 pm




سيدتي» جمعت نانسي وهيفاء وهبي واليسا في أول وأوسع استفتاء من نوعه في العالم العربي لمن منح المصريون أصواتهم؟ في تونس من الأكثر شعبية؟ من هي النجمة الأولى في السعودية ؟ في لبنان من تصدّرت المرتبة الأولى؟


لا يخفى على أحد أنه، ومنذ بضع سنوات، أصبحت أسماء اليسا ونانسي وهيفاء مترابطة لناحية تصدّرها الساحة العربية. ولكن، في كل مرة كان يطرح تحقيق عن هؤلاء النجمات الثلاث في وسائل الإعلام، كانت الفكرة تناقش إما من قبل نقّاد فنيين أو موسيقيين، وإما لتصنيف أعمالهن، أو لتحديد أسبقية واحدة على أخرى حتى بتن محاصرات ضمن دائرة المقارنة دوماً بمعزل عن تحديد رأي جمهور كل واحدة بهنّ. «سيدتي» ومن خلال أوسع تغطية عربية شملت ثماني دول عربية، سنحت الفرصة لمحبي الفنانات للتعبير عن رأيهم باختيار كل منهم فنانته المفضّلة وفق معايير يحدّدها بنفسه. ولمن فاتهم المشاركة في التحقيق، ستكون أمامهم فرصة للتعبير عن رأيهم من خلال فتح باب التصويت عبر موقع «سيدتي»..


الرياض ـ «سيدتي»
القاهرة: عبد العزيز عبد الرحمن وعمر مؤنس ـ تصوير: أحمد مصيلحي
بيروت: عفت شهاب الدين ـ تصوير: جوزيف أبي رعد

في السعودية اليسا ونانسي عجرم تتصدّران قائمة استطلاع «سيدتي»


إذا كان سوق الكاسيت ومبيعات الألبومات الغنائية لم يعد يهم المطربين والمطربات العرب كما كان من قبل بعد أن شهد هذا السوق تراجعاً كبيراً لأسباب كثيرة، فإن الحال من المؤكد والبديهي قد اختلف مع بعض الفنانات اللواتي تتصدّر أسماؤهن وأسعار حفلاتهن القائمة. لذا، أجرت «سيدتي» استطلاعاً بين ثلاث فنانات يتصدّرن الأرقام العليا في الأسعار وهن: نانسي عجرم و اليسا و هيفاء وهبي لتتعرّف على مدى شعبية كل واحدة منهن في كل دولة عربية، ولماذا تتصدّر المرتبة الأولى بنظرهم:
هل بسبب شكلها، صوتها، خفة دمها أو أغنياتها الرقيقة؟



< عبدالعزيز عبدالله، 22 عاماً، كان في محل «ميوزيك بوكس» ذكر أنه يميل الى اليسا بالدرجة الأولى. «فهي فنانة بكل ماتحمله هذه الكلمة من معنى وشاركت في تقديم أغنيات بلغات مختلفة أثبتت فيها تميّزها عن غيرها من الفنانات. ولكن ما يعيبها من وجهة نظري كوني «اليساوي» (نسبة إلى اليسا) كثرة الإعلانات التجارية التي تقدّمها. أما الفنانة نانسي عجرم فلها أسلوبها في تقديم الأغنية. وهي ناجحة ولكن جمهورها من الأطفال أكثر، أما هيفاء ففنها يشاهد ولا يسمع.

< رياض الشهري، 24 عاماً، كان في زيارة لمركز «الشراع» لبيع الكاسيت يقول إن اليسا في المرتبة الأولى بالنسبة إليه. ثم، تأتي نانسي بالمرتبة الثانية. فالفنانة اليسا تعرف جيداً ماذا تقدّم وكيف تختار أغنياتها، وكذلك نانسي عجرم فهي فنانة جميلة ولكنها تأتي بعد اليسا رغم جمال صوتها وجمال أغنياتها. وعن هيفاء وهبي قال: «إن أغنياتها لاتروق لي».

< بدر محمد، 27 عاماً، قال إنه يعشق نانسي. «فمنذ أول ألبوم لها وهي تقدّم أعمالاً جميلة. فأغنياتها خفيفة وسلسة ومسلية لاتحمل أي هم. نانسي تملك أيضاً الجمال ويكفي انها محبوبة من الجميع. أما الفنانة اليسا فإنني استمع إليها ولكن ليس بشكل دائم ولها أعمال حلوة». وعن هيفاء وهبي قال: «لم يسبق لي أن اشتريت ألبوماً واحداً لها».


للإناث رأي آخر!


< نـــوف فـــــهــــد، عمرها 21 عاماً، كانت
في زيارة لمركز «الشراع» للأشرطة ذكرت أن الفنانة اليسا في المرتبة الأولى حـتـى الأخـيـرة. «أغـنـياتها عذبة وتجعلني ببساطة جزءاً منها بفضل كلماتها الـجـمـيـلة ومـوسـيـقـاهـا الراقية. كما تتميز بأناقتها غير المبالغ فيها. وتجبر الناس على تقليدها فهي
تمتلك شخصية جذابة. أما نانسي فأستمع إليها ولكن ليس بشكل مستمر. وهيفاء وهبي لها بعض الأغنيات الجميلة».

< إيمان فيصل، عمرها 22 عاماً، إلتقيناها في مركز «ميوزيك بوكس» قالت: إن اليسا حالة غريبة تجبرني على الإستماع لها والإستمتاع بأعمالها, بالإضافة إلى اهتمامها بشكلها وأناقتها. إنها تحترم من يشاهدها. كذلك الفنانة نانسي متميّزة ولها أغنيات حلوة.
أما الفنانة هيفاء وهبي فإنني أحب أن أشاهدها أكثر من الإستماع ربما لأنني أعشق الموضة.



مبيعات الثلاث بالتفصيل


إيهاب محمد، بائع في محلات «بوكس ميوزيك»، ذكر أن الفنانتين اليسا ونانسي تأتيان في الطليعة. ثم تأتي متأخرة عنهما الفنانة هيفاء وهبي. فلو نظرنا إلى حجم المبيعات من خلال محلنا مابين الفنانة نانسي عجرم والفنانة اليسا، لوجدنا أنهما متقاربتان في حجم البيع رغم كثرة الفنانين والفنانات. إلا أن هاتين الفنانتين مازالتا محافظتين على مركزيهما في درجة الإقبال. ونانسي جمهورها من الجنسين بكافة الأعمار. أما اليسا فأكثر جمهورها هم البنات والشباب ممن تجاوزوا العشرين
سنة تقريباً، وعندما تطرح هاتان الفنانتان أي البوم جديد فإن الإقبال يأتي من الزبائن دون أن يتعرّفوا على الأغنيات الموجودة
في الألبوم. أما الفنانة هيفاء وهبي فإن الإقبال عليها بحسب الأغنيات التي تقدّمها.
فعلى سبيل المثال: أغنية «بوس الواو» حققت من خلالها مبيعات كبرى.



جولة في مركز بيع «الكاسيت»


شملت جولتنا محلات لبيع الكاسيت في الرياض. وكان أول لقاء لنا مع ياسر حامد، مسؤول مبيعات في تسجيلات «الشراع» لبيع الكاسيت، فذكر أن الفنانة نانسي عجرم في المقدّمة مع الفنانة اليسا ثم تأتي من بعدهما هيفاء وهبي، والإقبال على هاتين الفنانتين من الجنسين ومن فئات عمرية مختلفة. وتتفوّق نانسي في تقديم أغنيات الأفراح والخاصة أيضاً. حتى ألبومها الأخير «شخبط شخابيط» موجّه للطفل، ومع ذلك، هناك إقبال لافت من الكبار على هذا الألبوم ربما لنوعية الكلمة. أما الفنانة اليسا فهناك إقبال على ألبوماتها، ولكن من فئات عمرية أكبر من التي تقبل على نانسي ربما لنوعية الأغاني وطابعها الرومانسي فيها. أما هيفاء وهبي فأغنياتها لاتناسب الكثيرين ربما لما تحمله من دلع زائد لايساهم في الإقبال عليها
إلا من فئات محدودة جداً.



بالأرقام, اليسا في المقدّمة في مصر
تليها نانسي فـ هيفاء


أصبح سوق الغناء في مصر يؤكد على ظاهرة نانسي واليسا وهيفاء.
في المقابل ماذا يقول الشارع المصري عنهنّ؟


< بدأنا جولتنا مع عمرو بدوي الذي قال: «أنا أحبهن كلهن، ولكن هذا سؤال محرج. أحب اليسا لجمالها وصوتها ورومانسية أغنياتها ونانسي عجرم لجمالها والفرح والإبتسامة في أغنياتها، أما بالنسبة لـ هيفاء فلجمالها وتنوّع أغنياتها.

< ياسمين سمير قالت: «إن اليسا صوتها رائع وهيفاء جمالها غير طبيعي وأحب نانسي لبراءتها ودلعها».

< أما محمد كمال فهو يعشق اليسا لأنها جميلة جداً، ويحب أيضاً نانسي وهيفاء، ولكنه يرى أن اليسا تتمتع بجميع مواصفات النجاح.

< ترى نرمين شهاب، عارضة أزياء، أن نانسي مغنية وهيفاء مؤدية، ولكن اليسا مطربة وصوتها قوي جداً. «لذلك، فأنا أعشقها».

< قالت يسرا علي، مهندسة، إن اليسا جميلة، ولكن صوتها عادي. «أنا بصراحة أعشق نانسي لأنها جميلة جداً».

< نانسي جميلة وشقية، ولكن بصراحة صوتها ليس كـ اليسا. بهذا بدأ طارق محمد، موزّع موسيقي، مشاركته في التحقيق حيث اعتبر ان صوت اليسا من أقوى الأصوات الموجودة حالياً على الساحة الفنية، ويقول: أعتقد أن شعبية اليسا على المستوى الغنائي أكبر بكثير من هيفاء ونانسي.

< وذكرت آية ممدوح أن اليسا هي الفنانة الشاملة.

< كفاح مجدي، طالب ثانوي، وهو من المعجبين بصوت نانسي عجرم لأنه يرى أنها مطربة شاملة تجمع بين خفة الدم وجمال الشكل ورشاقة الجسم.

< عاصم حمدي، طالب ثانوي، وافق كفاح الرأي في صوت نانسي، فهو متيّم بها، ويفضّلها على الآخرين. ويرى أن في صوتها رقة ونعومة تناسب المراهقين، وأنها حريصة على أن ترتدي أزياء تتناسب مع طبيعتها ومع رشاقتها.

< محمود عبد العظيم، موظف، يقول إن اليسا من أفضل المطربات لديه. فهو يعشق عذوبة صوتها؛ لأنها تمتلك إحساساًً رائعاًًً، أما هيفاء فتقوم باستعراض جسدها، ونانسي شكلها حلو، وهي تعتمد على مدير أعمالها الذي تستعين به في أن يسوّق لها.

< أياد، طالب في كلية الآداب، يرى أن نانسي من أجمل الأصوات على الساحة الفنية، وكما أنني أفضل مشاهدة هيفاء من خلال «الفيديو كليب» فهي تقدم استعراضات غنائية رائعة.

< مروان، مذيع في قناة otv، يرى أن اليسا من أجمل وأعذب الأصوات الغنائية، ويقول: أنا أفضلها لرقتها وعذوبتها وإحساسها الرائع، وإن كنت أفضل الاستماع إلى نانسي، ولكن أقول إن اليسا هي مطربتي المفضلة.

< أحمد طلعت: أنا أفضل هيفاء وهبي؛ لأنها تمتلك صوتاً فنياً، وتختار أغنياتها بعناية فائقة، كما أن أغنياتها المصورة «تجنن».

< رودينا، علاقات عامة: أنا معجبة كثيراًًً بـ نانسي عجرم، لخفة دمها ورقتها، وأحاول دائماً أن أقلدها في كل شيء تفعله فهي مطربتي الأولى، ولا أفضل أحداً على نانسي، حتى أن زملائي دائماً ينادونني بـ «نانسي»، أو «مجنونة نانسي».

< آية، طالبة في الجامعة الأميركية، تقول: أنا أفضل الاستماع إلى اليسا، كما أنني معجبة بـ هيفاء وهبي، خاصة شكلها، وهي تواكب كل جيد في الأغنية العصرية، وإن كنت أفضل مشاهدة نانسي عجرم من خلال الحفلات، إلا أن مطربتي المفضلة هي اليسا.

< نرمين، صحفية: أفضل الاستماع إلى هيفاء وهبي فهي فنانة تقدم أغاني خفيفة وجميلة، كما أنها فنانة تهتم كثيراًً برشاقتها، وتهتم بتصوير أغنياتها، وأنا تعاطفت معها كثيراً، وحزنت عليها بسبب الحادث الذي تعرضت له أثناء تصوير أغنيتها الأخيرة.

< أمنية، موظفة في قسم المبيعات في إحدى شركات الكومبيوتر: اليسا هي أفضل صوت لديَّ، وهي فنانة شاملة، وأنا أحاول أن أختار ملابسي مثلها، وإن كنت أفضل أيضاً نانسي عجرم إلا أن اليسا هي الأفضل لدي.

< إنجي وهبة، طالبتان
في الجامعة: الأختان إنجي وهبة تفضلان الإستماع إلى الأغاني الخفيفة، فإنجي تفضّل نانسي على عكس هبة التي تحرص على متابعة كل أغاني هيفاء واقتناء الكاسيت الخاص بها، إلا أنهما تتحدان في أن صوت اليسا من أجمل الأصوات في السنوات الأخيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيدتي» جمعت نانسي وهيفاء وهبي واليسا في أول وأوسع استفتاء من نوعه في العالم العربي لمن منح المصريون أصواتهم؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احبك للابد :: منتديات الاغانى :: منتدى اخبار النجوم-
انتقل الى: